صلاحيات روت و ClockWorkMod على الجالاكسي اس 3

صلاحيات روت و ClockWorkMod على الجالاكسي اس 3
صلاحيات روت و ClockWorkMod على الجالاكسي اس 3

تعرف على كاميرا سامسونج جالاكس اس Galaxy S III

تعرف على كاميرا سامسونج جالاكس اس Galaxy S III
تعرف على كاميرا سامسونج جالاكس اس Galaxy S III

باقة أندرويد ليبر اوفيس: أولى الصور لأول مراحل التطوير.

الثلاثاء، 7 فبراير 2012
التقييم و المشاركة :
منذ أشهر قليلة، أعلن المطورون قرب دخول باقة الأفيس LibreOffice (التي كانت تسمي سابقا OpenOffice)  للعمل على أجهزة الكمبيوتر اللوحية Tablets ذات نظام أندرويد Android، و أيضا على نظام آَبل iOS و HTML5.

دخل هذا البرنامج في منصة شديدة التنافسية خصوصا و أن العديد من الشركات العالمية تملك برامج الأوفيس الخاصة بها في هذه المنصة "أندرويد" مثل Google Documents، Microsoft Office Live أو أيضا Zoho..
سوف يتم إصدارت الواب هذه LibreOffice OnLine أو كما يحلو للعديد من المطورين تسميتها ب LOOL.


الصورة الأولى أو لقطة الشاشة الأولى تحت نظام أندرويد وقع نشرها على شبكة الأنترنيت من قبل أحد المطورين الذي يُدعى Tor Lillqvist. و كما نلاحظ في الصورة أعلاه أن إصدار نظام التشغيل أندرويد المعتمد لهذه الإصدراة من LiberOffice OnLine  هو 4.0 آيس كريم سندوييش Ice Cream Sandwich، و سيتم تطوير عملها أيضا على الاجهزة اللوحية التي تحتوي على نظام هونيكومب Honeycomb.
و هو ما يؤكد أنه بالإمكان دمج هذه الباقة المهمة و المفتوحة المصدر من برامج الأوفيس و تحرير الوثائق على كامل منصة أندرويد.

و كما تلاحظون من الصورة أيضا أنه الواجهة مطابقة تماما تلك المخصصة لأجهزة الكمبيوتر العادية، و هذ ليس بالغريب أو المدهش فهي مجرد تجربة أولى للتاكد من إمكانية هذا المشروع الجديد.
و يتم العمل في تطوير هذا المشروع على مجموعة من الأولويات أولها مرحلة إمكانية قراءة و تشغيل الملفات  ثم بطبيعة الحال سيتم تطوير أدوات التحكم و تحرير هذه الملفات تماما  مثل أجهزة الكمبيوتر في بقية الأنظمة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الرسائل البريدية

تحصّل على آخر مواضيعنا!

  • مباشرة في بريدك الإلكتروني
  • بدون رسائل عشوائية
  • يمكنك إلغاء إشتراكك في أي وقت

شاهد خلاصات المدونة

 

Copyright © 2012 أندرويد عالمي! • تصميم أنور بن البشير
بالتعاون مع:المجلة العربية للتقنيةسما أوبنتو